News

21 August 2018
France24

Ray Basil Gold Medal 2018

Ray Basil Gold Medal 2018

آسياد 2018: الرماية تهدي لبنان ذهبيته الأولى

 

جاكرتا (أ ف ب) - توج لبنان بذهبيته الأولى في النسخة الـ18 من دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها اندونيسيا في مدينتي جاكارتا وباليمبانغ، وذلك بفضل منتخب الرماية المختلط في فئة "تراب" والمكون من الرامية راي باسيل والرامي آلان موسى.

وأصاب الثنائي اللبناني 43 طبقا من أصل 50، وهو رقم قياسي آسيوي، متقدما على الثنائي التايواني يانغ كونبي ولين يوشون (42 طبقا)، فيما جاء ثالثا الثنائي الصيني دو يو ووانع شياوجينغ (31 طبقا).

وأشار موسى بعد التتويج الى أن "المنافسة كانت قوية للغاية مع الثنائي التايواني وكذلك باقي المتنافسين. المنتخبات كلها كانت جاهزة ونهدي هذا الفوز لبلدنا لبنان ولكل البلاد العربية".

وبدورها، اعتبرت باسيل أن تحقيق رقم آسيوي في هذه المسابقة مهم جدا، مضيفة "أمر مهم بالنسبة لي أن احرز ميداليتين في مسابقة الرماية في المنافسات الآسيوية. سيحفزني ذلك للمشاركات المقبلة، لاسيما أولمبياد طوكيو بعد سنتين".

وهذه الميدالية الثانية لباسيل في الألعاب القارية الحالية بعدما نالت برونزية التراب أيضا، كما أنها الرابعة للبنان في هذه الدورة، بعد فضية المصارعة الحرة (وزن 86 كلغ) لدومينيك ابو نادر، وبرونزية في التايكواندو لليتيسيا عون (وزن تحت 53 كلغ).

وارتفعت حصيلة لبنان تاريخيا الى 18 ميدالية متنوعة بينها خمس ذهبيات، الى خمس فضيات و8 برونزيات.

كما أنها الميدالية الذهبية الثانية للعرب في آسياد جاكرتا وباليمبانغ بعد الأردنية جوليانا الصادق في التايكواندو (وزن تحت 67 كلغ).

 

Share On